برنامج التأهيل الرياضي

كونه آمن وفعال، العلاج بالخلايا الجذعية يحمل الكثير من الأمل لعلاج مختلف الإصابات والأمراض التي يعاني منها الرياضيين. أنواع مختلفة من الخلايا كانت تستخدم من قبل اتحاد كرة القدم الأميركي “NFL”والدوري الاميركي للمحترفين الرياضيين”NBA” ،لاعبي كرة القدم والتنس الذين يشعرون بالقلق من الأداء وطول المدة المهنية. ومع ذلك، فإن هذا العلاج لا يقتصر على الرياضيين رفيعي المستوى، ولكن أيضا لأولئك الذين أجهدوا أنفسهم أو جرحوا خلال جولة غولف أو لعبة تنس.

الخلايا الجذعية الوسيطة قادرة على إنتاج نسخ على نفسها، ويستطيعون الانقسام وتشكيل العظام والغضاريف والعضلات، والخلايا الدهنية. ردا على إصابة، مثل المضادة للالتهابات، أو الوعائية (تعزيز نمو الأوعية الدموية الجديدة) وعوامل أخرى محفزة للخلايا الجذعية للأنسجة محددة.

الخلايا الجذعية المكونة للدم، تعيد كميات الدم إلى الكمية الطبيعية، وبالتالي زيادة الأوكسجين في الأنسجة والأعضاء، مما يؤدي إلى تحسين القدرة على التحمل. ومن المعروف أيضا أن لهذه الخلايا قدرتها على توازن الهرمونات وتعزيز الرغبة الجنسية لدى الأشخاص الذين يستخدمون بعض المواد التي قد تعطي نتائج عكسية. هذه الآثار هي واحدة من العديد من الآثار الأخرى، لأن الآليات الحقيقية للخلايا الجذعية المكونة للدم هي أعمق بكثير وأكثر تنوعا.وخلافا للمنشطات التي تستنفد في نهاية المطاف احتياطي الجسم للخلايا الجذعية، الخلايا الجذعية تكبر المساحات الجذعية في الجسم وتحافظ عليها، والتي، بصرف النظر عن زيادة الطاقة، تعطي نتائج على المدى الطويل لمكافحة الشيخوخة.

ووفقا للدكتور دينيس لوكس، الطبيب الرياضي والمتخصص في إعادة الشباب، في خليج تامبا، منطقة فلوريدا، فان الخلايا الجذعية لديها قدرات فريدة من نوعها للرياضيين المصابين. أولا الخلايا الجذعية هي فعالة جدا في التخفيف من الاستجابات الالتهابية في الإصابات المزمنة. من خلال منع وتغيير الآليات التي تحدث التهاب، وقد تشفي حتى بعض الإصابات المزمنة. والخلايا الجذعية هي أيضا في نفس خلايا مساعدة لإعادة الشباب، التي قد تشفى عن طريق الإفراج عن العوامل التي تسمح للشفاء أن يحدث، أو الآثار الغذائية. وأخيرا، يمكن للخلايا الجذعية أن تسمح بتجديد الأنسجة المصابة. كل هذه الآليات لا يمكن أن تتحقق عن طريق حقن الكورتيزون، أو وصفات متداولة لأدوية مضادة للالتهابات.

هدفنا من العلاج بالخلايا الجذعية هو التقليل من مضاعفات الاصابة، والشفاء الأسرع والاستعادة من أجل العودة إلى النشاط المهني أو الرياضة المفضلة في أقرب وقت ممكن.

خبرتنا الواسعة والتنوع الكبير للخلايا الجذعية المتاحة يعطينا فرصة فريدة لتقديم المعالجة المتكاملة للصدمات الرياضية والتأهيل للرياضيين وغير الرياضيين. وايضا نحن لا نستخدم أي مواد أو مركبات معززة في عملية العلاج.

سوف يدرس أطبائنا الحائزون على درجة عالية من الاحتراف والخبرة حالتك وسيقومون بوضع برنامج فردي من شأنه أن يشمل ضخ/حقن الخلايا الجذعية، خلاصة المشيمة الجنينية وإجراءات أخرى ضرورية. إذا لزم الأمر، فإننا سوف ندعو المتخصصين الرائدين من المراكز العلمية العليا المتعاونة معنا.

سوف يساعدك المكان المساعد للاسترخاء وفريقنا الودود للاستمتاع بالبقاء عندنا.

إصلاح العضلات

45٪ من جميع الإصابات الرياضية تكون ذات صلة بالعضلات و الإجهاد شديد. الخلايا الجذعية العضلية، المعروف أيضا باسم خلايا ….، هي المسؤولة عن إصلاح العضلات. أثناء ممارسة الرياضة، ألياف العضلات تصبح تالفة وترسل إشارات إلى الخلايا الجذعية العضلية التي تقع في أعلى الأنسجة العضلية. وردا على هذه الإشارات تصبح الخلايا الجذعية العضلية مفعلة، وتبدأ في الانقسام، وكذلك تصنع نسخ من أنفسها، وتولد خلايا عضلية جذعية جديدة. بعد ذلك تصلح هذه الخلايا العضلية النسيج التالف. الخلايا الجذعية تسهل الشفاء بنوعية أعلى مع احتمال أقل للتليف الذي يمكن أن يؤدي إلى أعراض مزمنة، واحتمال أكبر لعلاج الأنسجة بدون تعب أو ألم

وقد أثبت أيضا أن الخلايا القديمة ليست قادرة على تجديد العضلات بكفاءة كالخلايا الجديدة والأصغر سنا.

إصلاح الغضروف

الأضرار التي تلحق بهذا النسيج شائعة عند الرياضيين ويمكن أن يؤدي هذا إلى تآكل الغضاريف على المدى الطويل وهشاشة العظام. تلتصق الخلايا الجذعية الوسيطة بموقع الضرر وتبدأ بالتغير إلى خلايا غضروفية (النوع الوحيد من الخلايا التي يتكون منها الغضروف)، وهنا يحدث الشفاء والإصلاح. العلاج الفعال والثابت من إصابات الغضروف لا يحسن فقط وقت وجودة الشفاء ولكن أيضا يحد من عواقب هذه الإصابات.

إصلاح الأوتار

تعتبر tendinopathy إصابة مشتركة بين الرياضيين، وتفيد الإحصاءات أنها تشكل 30٪ من جميع إصابات التي لها علاقة بالركض، بينما 40٪ من لاعبي التنس يعانون من شكل ما من أشكال tendinopathy الكوع أو كما يسمى “مرفق التنس”. عملية إصلاح الأوتار تأخذ مدة طويلة جدا والنتائج قد تؤدي إلى تشكيل “ندبة” على نسيج الاوتار.

هذا ندبة تجعل الوترالمرن قاسي ويقلل من كمية الطاقة المخزنة في الأنسجة، مما يؤدي إلى إضعاف وتر.

الخلايا الجذعية الوسيطة لديها القدرة على توليد خلايا تسمى tenoblasts التي تنضج في tenocytes.هذه tenocytes هي المسؤولة عن إنتاج الكولاجين في الأوتار. الخلايا الجذعية الوسيطة تحسن نتائج الإصلاح مما يؤدي إلى انخفاض تصلب الأنسجة، وأيضا انخفاض في مساحات الندبات وإندماج أفضل للألياف الجديدة مع القديمة غير التالفة.كما أنها تقلل من خطر تكرار tendinopathy بنحو 50٪.

إصلاح الاربطة

يمكن تفريق الخلايا الجذعية الوسيطة إلى خلايا ليفية والتي تقوم بصيانة وإصلاح الأنسجة الرباطية. حيث أنها تزيد من قوة الاندماج العظمي بين العظام والاربطة، وزيادة قوة النشاط الحيوي، وتعزيز الشفاء بالقيام بإجراءات ترميمية تعتمد على العظام للشفاء من التمزق في الاربطة، لا سيما في الحالات التي يستخدم فيها العظام المزروع. ومن المتوقع حصول تباطؤ في الاندماج.

إصلاح العظام

العظام فريدة من نوعها لأن لديها القدرة على التجدد طيلة الحياة. عند وجود التهاب في موقع الإصابة، وعند إرسال عدد كبير من إشارات من طرف الجسم. هذه الإشارات تجذب الخلايا الجذعية الوسيطة التي تبدأ في الإنقسام والزيادة في أعدادها. في مرحلة لاحقة، هذه الخلايا تفرق إلى خلايا بانية للعظم. وأخيرا يتم تغيير هذه الهياكل الجديدة لإستعادة شكل ووظيفة العظم المصلح. الخلايا الجذعية الوسيطة يمكن أن تساعد على التئام الكسور التي فشلت سابقا للخضوع إلى علاج وإصلاح.

علاج إصابات الدماغ

هناك أدلة متزايدة على أن الرياضيين الذين يتعرضون لصدمات متكررة في الرأس والدماغ هم في خطر أعلى للإصابة باضطراب في الاعصاب (مرض الزهايمر، مرض باركنسون الخ).الخلايا العصبية الدوبامين المشتقة من الخلايا الجذعية الجنينية البشرية تحسن بعض أعراض الارتجاج التي غالبا ما يعاني الملاكمون منها.الخلايا الجذعية تمنع تطور الاضطرابات العصبية وتحسن إلى حد كبير نوعية حياة المرضى.

الهدف من العلاج بالخلايا الجذعية هو التقليل من مضاعفات الاصابة، والشفاء الأسرع والاستعادة من أجل العودة إلى النشاط المهني أو الرياضة المفضلة في أقرب وقت ممكن.

خبرتنا الواسعة والتنوع الكبير للخلايا الجذعية المتاحة يعطينا فرصة فريدة لتقديم المعالجة المتكاملة للصدمات الرياضية والتأهيل للرياضيين وغير الرياضيين. وايضا نحن لا نستخدم أي مواد أو مركبات معززة في عملية العلاج.

سوف يدرس أطبائنا الحائزون على درجة عالية من الاحتراف والخبرة حالتك وسيقومون بوضع برنامج فردي من شأنه أن يشمل ضخ/حقن الخلايا الجذعية، خلاصة المشيمة الجنينية وإجراءات أخرى ضرورية. إذا لزم الأمر، فإننا سوف ندعو المتخصصين الرائدين من المراكز العلمية العليا المتعاونة معنا.

Relaxing atmosphere and friendly staff will help you to enjoy your stay with us

.سوف يساعدك المكان المساعد للاسترخاء وفريقنا الودود للاستمتاع بالبقاء عندنا